باشراف الاستخبارات التركية.. دفعة من المرتزقة السوريين يتوجهون للقتال في النيجر

صرحت مصادر إعلامية عن توجه دفعة من المرتزقة السوريين التابعين لدولة الاحتلال التركي للقتال في النيجر، تحت إشراف الاستخبارات التركية.

أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان، بانطلاق الدفعة الثانية من المرتزقة السوريين من "الجيش الوطني" التابع لدولة الاحتلال التركي، والتي تشرف الاستخبارات التركية على نقلهم إلى النيجر.

وذكر أن الدفعة الثانية انطلقت أمس، وعددها 250 مرتزقاً باتجاه تركيا، جميعهم من مرتزقة "فرقة السلطان مراد"، إذ من المقرر بقاء هؤلاء داخل الأراضي التركية للخضوع لدورة تأهيل معنوي، وسيتم بعد ذلك نقلهم عبر طائرة نقل إلى النيجر، على غرار الدفعة الأولى التي خرجت في 20 نيسان الفائت، ليصل بذلك عدد المرتزقة الذين توجهوا حتى الآن إلى 550 مرتزقاً.

ووفقاً للمصادر، فإنه لا يزال بعض متزعمي مجموعات المرتزقة التابعين لدولة الاحتلال التركي بدعوة أشخاص من داخل تلك المجموعات وخارجها، بالذهاب للقتال في النيجر وعرض رواتب شهرية 1500 دولار في محاولة لاستغلال الأوضاع المعيشية التي يعاني منها الناس في المناطق المحتلة من قبل تركيا شمال غرب سوريا.

وتواصل دولة الاحتلال التركي استغلال الواقع المعيشي في المناطق التي تحتلها بالشمال السوري، بهدف تجنيد المزيد من مرتزقتها للمشاركة في عمليات عسكرية خارج التراب السوري.

وفي 21 نيسان الفائت، انطلقت دفعة من مرتزقة "الجيش الوطني" التابع لدولة الاحتلال التركي على متن طائرة نقل انطلقت من إحدى القواعد في تركيا وتحمل على متنها 300 مرتزق من مرتزقة "فرقة السلطان سليمان شاه وفرقة الحمزة وفرقة السلطان مراد"، بقيادة أحد الضباط المنشقين عن قوات حكومة دمشق، الذي أشرف على مجموعات المرتزقة سابقاً خلال عمليات ليبيا وأذربيجان.